القائمة الرئيسية

الصفحات

 دعاء ختم القرآن الكريم




دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب


في هذه الأيام الفضيلة والمباركة من شهر رمضان المبارك، يبحث الكثير من المسلمين في العالم العربي والإسلامي عن دعاء ختم القرآن الكريم بعد انتهائهم من قراءة القرآن الكريم وختمه.





دعاء ختم القرآن في رمضان فلم يرد في السنة النبوية وأهل العلم انه تم تخصيص دعاء لختم القرآن في رمضان، ويستحب للمسلم أن يدعو بما يشاء ويحب وان كان له حاجة او طلب من الله من خير الدنيا والآخرة فل يدعو به ، ويجب عند قراءة القرآن الكريم أن يكون الإنسان متوضئاًطاهرًا، لأنه تشترط الطهارة عند مس المصحف.








وقد ورد في صيغة دعاء ختم القرآن في رمضان قول: "اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْءَانِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَامًا وَنُورًا وَهُدًى وَرَحْمَةً اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ.وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ. 






وهنا بعض الأدعية التي يمكن أن تكون دعاء ختم القرآن الكريم،  اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ".




اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا غفور يا رحيم .




اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه يا أرحم الراحمين .

اللهم إنى أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح .





اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتى وتقبل صلاتى واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة .




اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها، وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات