القائمة الرئيسية

الصفحات

حرب أوكرانيا وروسيا _ إسقاط طائرة روسية في أوكرانيا




The downing of a Russian plane in Ukraine







 تستمر الحرب الروسية الاوكرانية، وتدخل شهرها الثاني مخلفة ورائها آلاف الضحايا وخسائر كبيرة من الطرفيين، ودمار هائك في البنية التحتية تقدر بمليارات الدولارات.





وقد تدوالت وكالات الانباء الاوكرانية خبر أسقاط طائرة روسية في مدينة تشيرنيهيف تمكنت قوات الجيش الأوكراني من إسقاط طائرة روسية في مدينة تشيرنيهيف، كما تتابعت جهود الدفاع المدني المنصبة على إطفاء الحرائق الناجمة عن القصف الروسي، وإغاثة الأهالي.






وقد اصدرت قيادة القوى الجوية في أوكرانيا، ملخصاً بالخسائر التي لحقت بالجيش الروسي، وجاء فيها دمرت القوات الأوكرانية ست طائرات للعدو، وطائرة هليكوبتر واحدة، وخمس طائرات بدون طيار (UAV) وخمس صواريخ، ليصل إلى مائة عدد طائرات العدو التي أسقطت منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير. ووفقا لإهنات، تسبب الجيش الأوكراني أمس في «خسائر كبيرة للعدو في الجو»، وضرب أهدافا أرضية ومركبات عسكرية والقوى العاملة في مجموعات» وأنه من بين الصواريخ التي أسقطت، تم إسقاط اثنين منهم بنيران الطيران والآخر بواسطة نظام دفاع جوي محمول. وبالإضافة إلى ذلك، وفقا لإهنات، دمرت قوات الصواريخ المضادة للطائرات 11 هدفا جويا للعدو: خمس طائرات وطائرة هليكوبتر واحدة وأربع طائرات بدون طيار وصاروخ كروز واحد.









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات