القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط وموقع نور السعودي لتسجيل الطلاب وطريقة التسجيل


لتسجيل الطلاب السعوديسلا نور نظامماظن



نظام نور لتسجيل الطلاب وطريقة التسجيل 






 بدأ نظام وموقع "نور" السعودي ، اليوم الجمعة ، قبول جميع طلبات وملفات تسجيل الطلاب الجدد في المرحلة الثانية من القبول في عام 1443 هـ ٢٠٢١م في العام الدراسي المقبل.


وتشمل هذه المرحلة تسجيل الطلاب السعوديين من آباء غير سعوديين وأبناء السعوديات في المدارس الحكومية ومدارس التلاوة دون فرق.








ذكرت صحيفة المواطن السعودية أن أولياء الأمور تم تسجيلهم من خلال نظام نور ، لكن تم تسجيل بعض الحالات من خلال مدير المدرسة ، على سبيل المثال ، حالات تتعلق بطلاب وطالبات لم يكن لدى أولياء أمورهم القدرة على التسجيل ،




 وكذلك من الأمهات السعوديات والآباء غير السعوديين للطلاب ، وكذلك الطلاب في منطقة الخليج وطلاب الرعاية الاجتماعية ، والطلاب الذين لم تكتمل بطاقات هويتهم بعد ، والطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 11 عامًا ، والطلاب الذين يتلقون تعليمًا خاصًا فوق سن القبول .







ونشرت الصحيفة خطوات تسجيل المبتدئين الجدد على موقع نور الإلكتروني ، وهي: "اذهب إلى الشاشة الرئيسية لموقع نور على الإنترنت ، واختر رابط تسجيل ولي الأمر ، ثم أدخل سجل ولي الأمر ، ثم أدخل اسم المستخدم ، ثم اختر قم بتسجيل طالب جديد ، وادخل (الهوية / إقامة القرابة - تاريخ الميلاد ، ثم تحديد فئة الطفل: وهذا بناء على تاريخ الميلاد الذي تم إدخاله في الخطوة السابقة.




ثم أدخل بيانات الطالب ، والإقامة ، ومعلومات الاتصال على موقع نور الإلكتروني ، وحدد المدارس وفقًا لوزارة التعليم ، والإعلانات والالتزامات والجداول الزمنية.





يبدأ تسجيل الطلاب غير السعوديين والعرب من المقيمين النازحة ومواطني دول الخليج العربي وأبناء الجالية اليمنية وأبناء الدبلوماسيين الذين يعتبرون سعوديين في الرابع عشر من شعبان عبر موقع نور الشهر المقبل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات