القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء ليلة القدر _ دعاء الرسول الكريم في ليلة القدر

 دعاء ليلة القدر _دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر





دعاء ليلة القدر مكتوبة






ليلة القدر المباركة هي واحدة من أجمل الليالي واجملها من حيث الروحانيات في شهر رمضان المبارك حيث إن الله سبحانة وتعالى ينزل علينا الملائكة في الأرض في تلك الليلة المباركة وقد ذكرت تلك الليلة المباركة في القرأن الكريم المبارك بأنها خيراً من ألف شهر ويجب اكثار دعاء في ليلة القدر ويكون الاجر فيها مضاعف عن الايام الاخري من العام ومن شهر رمضان المبارك ، ولذلك يجب علينا ان نكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في هذه الليلة المباركة وأن نقوم بالاكثار من الصلاة وقراءة القرأن الكريم إلي الله سبحانة وتعالى في هذه الليلة المباركة لنال أجرها الكبير.






دعاء الرسول الكريم في ليلة القدر 


عن عائشة قالت :”قلت يا رسول الله إن علمت ليلة ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنّك عفوّ تحب العفوَ فاعفُ عنّي” وكان أكثر دعاء النبي في رمضان وغيره :“ربّنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار”.





الأدعية المستحبة في ليلة القدر 



اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين

اللّهم اجعلنا في هذه الليالي المباركة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم جميع ذنوبهم، ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا ياأرحم الراحمين، ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فاستجبها لي يا كريم.






اللهَّم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر ياغفور يارحيم .






اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك، ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب  فإن كان رزقي في السماء فانزله، وأن كان في الأرض فاخرجه، وأن كان بعيدا فقربه يارزاق ياكريم.





اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة صدق التوكّل عليك، وحسن الظن بك، اللهم أرزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر وانالا أقدر، وتعلم ووانالا أعلم، وأنت علاّم الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمَن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه ياغفور يا رحيم 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات