القائمة الرئيسية

الصفحات

منصة إحسان الخيرية التبرع والتسجيل

منصة إحسان الخيرية 





منصة إحسان الخيرية





أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا " اليوم، المنصة الوطنية للعمل الخيري منصة إحسان ضمن مساعيها الرامية لدعم العطاء الخيري في المملكة العربية السعودية، وذلك بمشاركة اللجنة الإشرافية ممثلةً بوزارات (الداخلية، العدل، المالية، الصحة، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التعليم)، ورئاسة أمن الدولة، والبنك المركزي السعودي، وهيئة الحكومة الرقمية.






 المجالات الخيرية: 

وتعود التبرعات التي تلقَّتها الحملة الوطنية للعمل الخيري منذ السابع من شهر رمضان المبارك بالنفع على مختلف المجالات الخيرية؛ الصحية والاجتماعية والأسر المحتاجة والغذائية والسكنية والتعليمية وغيرها الكثير من المجالات الخيرية إذْ تواصل المنصة استقبال تبرّعات الأفراد والشركات والمصارف والمانحين والموسرين عبر موقع وتطبيق المنصة هنا، ومركز اتصال المحسنين 8001247000، والرسائل القصيرة.







وأعرب معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي بهذه المناسبة، عن شكره وتقديره للقيادة الحكيمة للمملكة لحرصها على تعظيم الفائدة والقيمة التي يقدمها القطاع الخيري وغير الربحي للمستفيدين عبر منصة احسان




ويتم الدخول والتسجيل إلى موقع المنصة الوطنية للعمل الخيري منصة إحسان ثم اختيار زكاة الفطر بعد ذلك يتم تحديد المنطقة التي يرغب الفرد في إخراج زكاته بها وتحديد عدد أفراد الأسرة.



بعد ذلك تقوم الحاسبة بحساب قيمة الزكاة المستحقة بواقع عشرين ريالًا للفرد الواحد مع إمكانية إخراج الزكاة عبر خطوات سهلة وبسيطة للمتبرعين من ارجاء المملكة . 




من جهة أخرى بلغ إجمالي التبرعات والعطائات التي تلقَّتها وجمعتها المنصة الوطنية للعمل الخيري أكثر من مليار ونصف ريالًا سعوديا ، بإجمالي عدد عمليات تجاوز ستة وعشرين مليون عمليةَ تبرع، استفاد منها خمسة ملايين مستفيدًا.





وأبدى الدكتور الغامدي سعادته بإطلاق منصة (إحسان) التي سيكون من شأنها دعم مكانة المملكة المرموقة عالمياً في مجال العطاء الخيري، حيث تحتل المرتبة 50 في تقرير العطاء العالمي الصادر عن مؤسسة المعونة الخيرية (CAF)، ومقرها المملكة المتحدة، وستقوي قطاع العطاء الخيري.


للتبرع والتسجيل اضغط على كلمة هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات