القائمة الرئيسية

الصفحات

زامبيا تعلن الحداد بسبب وفاة سمكة

 زامبيا تعلن الحداد بسبب وفاة سمكة


دولة زامبيا تعلن الحداد بسبب وفاة سمكة




في كل يوم قد نسمع. إن دولة أعلنت الحداد على موت احد المسؤولين. او علماء. او أشخاص مهمين في المجتمعات. او على شهداء. او على ضحايا انفجار. 

ولكن ان تعلن دولة زامبيا. الحداد على موت سمكة، امر لا يمكن تصديقه. 

ولكن هذا ماحصل بالفعل. حيث أعلنت دولة زامبيا الأفريقية. الحداد بعد وفاة السمكة مافيشي عن عمرٍ ناهز الثالثة والعشرين عاماً. 

وكانت هذه السمكة الكبيرة. تعيش في بركة ماء. في حديقة إحدى اكبر الجامعات في دولة زامبيا. 

وكان يعتبرها الطلاب والناس. انها تجلب الحظ لهم. لكي يتفوقوا في دراستهم واعمالهم، وتجلب السعادة لهم في حياتهم اليومية . 

وبعد خبر وفاة السمكة مافيشي. خيم حزن كبير على الطلبة وعلى الشعب الزامبي. واضيئت الشموع حزناً على مافيشي. 

واصدر رئيس البلاد بيانا. يعلن فيه الحداد ثلاثة أيام. حزناً على السمكة مافيشي. 

وقد صرح رئيس الجامعة. التي كانت تعيش فيها السمكة مافيشي. انه فتح تحقيقاً لدى السلطات المختصة. للتحقيق في سبب وفاة السمكة مافيشي. 

لانه قد يكون سبب الوفاة هو القتل العمد عن سبق الاصرار والترصد. وقد لايكون سبب وفاتها طبيعيا. وان السمكة مافيشي لن تدفن حتى تخرج نتائج التحقيقات. 

واجتاح خبر وفاة السمكة مافيشي. وسائل التواصل الاجتماعي والسوشل ميديا في زامبيا. وعبر المغردون والشعب الزامبي عن حزنه الشديد بعد وفاة مافيشي. 



دولة وجمهورية زامبيا 

تعتبر دولة زامبيا دولة أفريقية. تنتشر فيها كثير من الديانات والمذاهب. وهي دولة تقع شرق القارة الأفريقية. وك غيرها من الدول الافريقية. كانت زامبيا تحت الاحتلال والحكم البريطاني لعدة عقود إلى نالت استقلالها سنة الف وتسعمئة وثمانين. 

يبلغ عدد سكانها حسب اخر إحصاء. قرابة خمسة عشر مليون نسمة. ويشكل المسلمون فيها قرابة الستة بالمئة من إجمالي عدد السكان. وتنتشر فيها أيضاً ديانات أخرى. ك المسيحية والاديان الوثنية والهندوس وغيرها. 

تعتبر دوالة زامبيا غنية بالمعادن. ك الحديد والنحاس وغيرها من المعادن. 

بالإضافة إلى ذالك تعتبر زامبيا دولة زراعية. وتقوم بزارعة الحبوب والتبغ وغيرها من الزراعات. 

ولكن بالرغم من كل هذه الثروات والصناعات. تعد دولة زامبيا الأفريقية. من الدولة الفقيرة. ويعد اقتصادها منهاراً و متهالكا. وخصوصاً بعد انتشار فيروس كرونا. بشكل واسع وكبير في دولة زامبيا. مازاد الأمور سوءً. وقد احتلت المرتبة الخامسة من حيث انتشار وباء كورونا. 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات