القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه في جامعة الأزهر يحرم الصلاة في مسجد آيا صوفيا

بالفيديو سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه في جامعة الأزهر يحرم الصلاة في مسجد آيا صوفيا
خلال لقاء تلفزيون في برنامج الحكاية صرح الاستاذ سعد الدين هلالي أستاذ الفقه في جامعة الأزهر بأن الصلاة في مسجد آيا صوفيا حرام شرعاً.
وعلل هذه الفتوة بأن مسجد آيا صوفيا التي كانت كنيسة قبل أن يفتح محمد الفاتح القسطنطينية وان السلطان محمد الفاتح أخذ كنيسة آيا صوفيا بالقوةوعنوة وانها ارض مغتصبة ولايجوز الصلاة فيها. وسمى هذه الصلاة بالصلاة على الأرض المغصوبة على حد وصفه وانها الصلاة باطلة كعدمها ومن يصلي فيها يرتكب اثماً كبيراً  وقد سمى هذا الفتح بالفتح الغزو على حد تعبيره. 
وقال أيضاً خلال هذا اللقاء التلفزيوني ان الفتوحات الإسلامية التي تمت عنوة اي بالسيف ان هذه الأراضي وماعليها من كنائس وقصور وممتلكات بأنها فيئ للمسلمين (اي حرامٌ عليهم) متناسياً ان معظم الفتوحات الإسلامية كانت بالسيف والحروب. 
وفي سؤال وجهه له المقدم والمذيع المصري عمرو أديب قال له كيف حول الاسبان مساجد الأندلس إلى كنائس فأذاً يحق للمسلمين ان يحولوا آيا صوفيا إلى مسجد. 
فرد عليه سعد الدين الهلالي (دا كان من الماضي واحنا ولاد اليوم) وان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقراره هذه يريد بالمسلمين العودة إلى الردة والرجعة. 
ويعتبر الاستاذ سعد الدين الهلالي احد أستاذة الفقه الإسلامي في الأزهر الذي يعتبر مرجع إسلامي ودار فتوة للمصريين ومعظم المسلمين في العالم 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق